الكلالدة: أوراق الاقتراع جاهزة

الكلالدة: أوراق الاقتراع جاهزة

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن الهيئة قد انتهت من إعداد وتجهيز أوراق الاقتراع المعتمدة للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات والمقرر اجراؤها في 15 آب القادم.

وبين أن لجان الانتخاب قد استلمت دليل الاقتراع والفرز الذي أعدته الهيئة بالاضافة الى القرص المدمج الذي يحتوي على أمثلة بصرية لكل دائرة انتخابية، والأطلس الانتخابي والمتضمن الخرائط الانتخابية، القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بالعملية الانتخابية والجداول النهائية للناخبين العائدة للدائرة على طريقة أكسل.

كما ثمن الكلالدة، جهود اللجان العاملة في الميدان ودورها الفاعل في نجاح العملية الانتخابية، جاء ذلك خلال لقاءها برؤساء وأعضاء اللجان العاملين في الميدان، في جميع دوائر المملكة بحضور مجلس المفوضين.

كما أكد على أهمية هذا اللقاء والذي يأتي في ضوء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.   

وبحث الكلالدة  مع اللجان أهمية التواصل والتنسيق ما بين الهيئة والعاملين في الميدان والتعاون مع كافة الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بهدف تجويد العملية الانتخابية واعتمادها لأفضل المعايير الدولية، مشدداً على ضرورة تعزيز روح الشراكة والتعاون وصولا الى انتخابات حرة ونزيهة. 

واستمع الكلالدة الى ملاحظات واستفسارات الحضور وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير العملية الانتخابية.

وشكر الكلالدة أمانة عمان ممثلة برئيس لجنة الامانة معالي يوسف الشواربة لدعمه لعقد هذا اللقاء.