العمارين : اللامركزية نقلة نوعية متقدمة في مسيرتنا الديمقراطية

العمارين : اللامركزية نقلة نوعية متقدمة في مسيرتنا الديمقراطية

في إطار استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لاجراء انتخابات اللامركزية في صيف العام الحالي عقد في منتدى سحاب الثقافي ندوة حوارية حول انتخابات اللامركزية بحضور حشد كبير من ابناء لواء سحاب.

وأستعرض الدكتور نزيه العمارين نائب رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب فكرة نشوء اللامركزية ومفهومها، وابرز ملامحها، موضحاً أهداف ومبررات اللامركزية ودورها في تعزيز مشاركة المواطن في صنع القرار، وتعزيز التنمية المحلية الشاملة وتفرغ مجلس النواب لدوره الرقابي والتشريعي، وتعتبر نقلة نوعية متقدمة في مسيرتنا الديمقراطية وتؤسس الى نهج متقدم في اسلوب الادارة المحلية.

وأضاف أن مشروع اللامركزية قد لقي دعماً منقطع النظير من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني، نظراً لما يحققه هذا المشروع من تحديد لأولويات المحافظات والتوزيع العادل لمكتسبات التنمية فيما بينها، ووضع الخطط التنموية والاستثمارية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار العمارين أنه من المتوقع أن تجري انتخابات مجالس المحافظات وفق قانون المجالس المحلية في الصيف المقبل وبالتزامن مع الانتخابات البلدية حسب تصريحات رئيس الوزراء، وأن العمل جارٍ في أروقة الحكومة والوزارات المعنية على توحيد الدوائر الانتخابية للامركزية والبلدية .

كما أكد أن الهيئة المستقلة وبكافة كوادرها الادارية والفنية على أتم الاستعداد وبانتظار صدور قرار اجراء الانتخابات اللامركزية والبلدية من قبل الحكومة حسب القانون للمباشرة بالاستعدادات اللوجستية والتنفيذية.

ودار نقاش موسع أداره رئيس منتدى سحاب الثقافي الدكتور محمد عبد الواحد حيث أجاب فيه العمارين على أسئلة واستفسارات الحضور.