الدرابكة :كتيب الاقتراع يحوي علامات أمنية يصعب تزويرها

الدرابكة :كتيب الاقتراع يحوي علامات أمنية يصعب تزويرها

الدرابكة :كتيب الاقتراع يحوي علامات أمنية يصعب تزويرها

 أكد الدكتور علي الدرابكة أمين عام الهيئة المستقلة للانتخاب أن كتيب الاقتراع يحوي  علامات أمنية يصعب تزويرها وجاء ذلك خلال  لقائين توعويين منفصلين عقدتهما  الهيئة في محافظة العقبة وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة وهيئة شباب كلنا الاردن ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركائها في العملية الانتخابية وذلك في ضوء استعداداتها للانتخابات النيابية القادمة والمقرر اجراؤها في العشرين من الشهر القادم .

 واستعرض الدرابكة التعريف بقانون الانتخاب ونظم التمثيل النسبي واسلوب حساب النتائج (الباقي الأعلى)  حيث طرح مثالاً تطبيقياً يحاكي احتساب النتائج  ،مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة تطبيق استراتيجية الاتصال والتواصل مع كافة الشركاء في العملية الانتخابية ، وصولاً الى انتخابات حرة ونزيهة .

 كما بين ابرز ضمانات النزاهة التي تتبعها الهيئة في اجراءاتها وسياساتها بهدف الارتقاء بمصداقية العملية الانتخابية وزيادة نسبة ثقة المواطن بها ومراحل الدورة الانتخابية وتوزيع المقاعد واعداد ونسب سجلات الناخبين الاولية في العقبة .

بدورها أشادت امين عام اللجنة الوطنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس ومنسق هيئة شباب كلنا الاردن بالانابة شريف العمري بجهود الهيئة المستقلة للانتخاب في التوعية والتثقيف حول قانون الانتخاب .