الحسيني يرعى حفل تخرج طلبة أنا أشارك في كلية الكرك الجامعية

الحسيني يرعى حفل تخرج طلبة أنا أشارك في كلية الكرك الجامعية

 

أكد عمار الحسيني عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، أن القانون  أعطى الحق لطلبة مؤسسات التعليم العالي الاعضاء في الحزب بممارسة الانشطة الحزبية داخل حرم تلك المؤسسات دون تضييق او مساس بحقوقهم .


  وأضاف أنه  صدر لهذه الغاية نظام لتنظيم ممارسة الانشطة الحزبية في مؤسسات التعليم العالي ويهدف الى تنظيم الانشطة السياسية التي يحق للطلبة ممارستها والاجراءات اللازمة لذلك، كما منع قانون الاحزاب التعرض لطلبة مؤسسات التعليم العالي بسبب الانتماء والنشاط الحزبي والسياسي تحت طائلة اللجوء للمحاكم المختصة لرفع التعرض والمطالبة بالتعويض عن الضرر المادي والمعنوي .

جاء ذلك خلال رعايته حفل تخرج طلبة أنا أشارك في كلية الكرك الجامعية المنفذ من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب وبدعم من برنامج الشراكة، بحضور عميد الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وضيوف من مديرية الثقافة ومجلس المحافظة ومجلس الكلية. 


كما واستعرض الحسيني خلال الحفل أهم المستجدات على القوانين الناظمة للحياة السياسية والتعديلات الدستورية الأخيرة والتي منحت المرأة والشباب مساحة واسعة للمشاركة في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص.


بدوره أكد الدكتور علاء المجالي مساعد العميد للشؤون الطلابية على اتاحة الفرصة امام الشباب للمشاركة في الحياة الحزبية، مضيفا أن  القانون يضمن عدم التعرض لأي طالب بالمشاركة والانتساب لأي حزب سياسي.


 كما ثمن جهود الهيئة المستقلة للانتخاب ومؤسسة ولي العهد لتبنيهم برنامج انا اشارك  والذي ساهم بدور كبير في  رفع الوعي السياسي  لدى الشباب للانخراط في العمل الحزبي مستقبلاً.
وقام راعي الحفل بتسليم الشهادات على الخريجين.

الحسيني يرعى حفل تخرج طلبة أنا أشارك في كلية الكرك الجامعية