التحالف الأردني يزور المراكز النموذجية المعتمدة لانتخاب ذوي الإعاقة

iec

عمان27 أيلول (بترا)- أشاد التحالف الأردني لذوي الإعاقة بالإجراءات التي اتخذتها الهيئة المستقلة للانتخاب لضمان مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر ترشحا وانتخابا وتطوعا.
جاء ذلك خلال الزيارة التي نفذها ممثلون عن التحالف، اليوم الأحد، لعدد من مراكز الاقتراع والفرز النموذجية التي اعتمدتها الهيئة في 23 دائرة انتخابية بمعدل مركز نموذجي لكل دائرة، لتوسيع قاعدة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية وضمان حقهم في الاقتراع والترشح وتوفير متطلبات امكانية الوصول إلى مراكز الاقتراع الموزعة على الدوائر الانتخابية، وتضمنت تجهيزات الهيئة توفير ممرات معبدة للمقاعد المتحركة وتوزيع المقترعين منهم على الطوابق الأرضية وتوفير مترجمين للغة الإشارة.
ودعا التحالف ذوي الإعاقة ممن يحق لهم الترشح والانتخاب لمراجعة الجهات المختصة لتحديد المراكز النموذجية المخصصة لهم في 23 مركزا انتخابيا ضمن دوائرهم الانتخابية.
يذكر أن التحالف الأردني لذوي الإعاقة يضم في فريقه ما يزيد عن 300 مراقب محلي من الأشخاص ذوي الإعاقة للمراقبة على الانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر والمقرر إجراؤها في العاشر من تشرين ثاني المقبل.