الائتلاف الوطني للاحزاب السياسية يزور الهيئة المستقلة للانتخاب

National Coalition of Political Parties visits IEC

زار وفد يمثل الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية الاردنية  الهيئة المستقلة للانتخاب والتقى بالدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس المفوضين بحضور أعضاء المجلس.

وأكد الكلالدة في بداية اللقاء على أهمية التواصل مع الأحزاب السياسية وتعزيز مبدأ التشاركية في العمل والتنسيق معها  لما لها من دور في زيادة الوعي في الحياة السياسية بشكل عام، مؤكداً في الوقت ذاته على تعزيز دور الأحزاب في العمل السياسي وان تصب برامجها وأهدافها في المصلحة الوطنية لدفع عجلة الإصلاح السياسي .

كما استعرض الكلالدة الإنجازات والمهام التي تقوم بها الهيئة في فترة ما بين الانتخابات كتأسيس المعهد التدريب الإقليمي وتوقيع الاتفاقيات مع جامعات عالمية لمنح درجة الماجستير لكادر الهيئة والصحفيين والإعلاميين والمعنيين بالعملية الانتخابية، وتقييم العمليات الانتخابية السابقة بمراحلها كافة وعقد دورات متخصصة متقدمة من محاضرين وخبراء دوليين.

بدورهم أشاد ممثلو الائتلاف الوطني للاحزاب بتجربة الهيئة المستقلة للانتخاب وقدرتها على استعادة ثقة الناخب بالعملية الانتخابية. 

ومن الجدير بالذكر ان مجموعة من الاحزاب السياسية الاردنية قررت تشكيل ائتلاف حزبي مؤخراً تحت مسمى " الائتلاف الوطني" وقد ضمت كل من: الحزب الوطني الدستوري، حزب المؤتمر الوطني (زمزم)، حزب الوسط الاسلامي، حزب الشورى، حزب الراية الاردنية، حزب الشهامة الاردني، حزب مساواة الأردني، وحزب جبهة النهضة الوطنية.