إختتام أعمال برنامج راغبي الترشح

إختتام أعمال برنامج راغبي الترشح

 

أختتمت اليوم في المركز الاعلامي التابع للهيئة المستقلة للانتخاب أعمال البرنامج التوعوي والتثقيفي لراغبي الترشح من الشباب بالتعاون مع المعهد الديمقراطي، وذلك في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في آذار المقبل. 

وأكدت الدكتورة عبير دبابنة عضو مجلس مفوضي الهيئة  خلال رعايتها حفل الختام  على أهمية استهداف الشباب وانخراطهم في العملية الانتخابية والتعاطي معها بكافة مراحلها، مما يعزز الوعي الانتخابي لديهم ويحفزهم على المشاركة في الانتخابات ترشحا وانتخابا وتطوعا وممارسة حقوقهم بفاعلية.

وأضافت دبابنة أن ابواب الهيئة مفتوحة للشباب لتعزيز حضورهم في الحياة السياسية واستثمار مشاركتهم وتأثير أصواتهم في الانتخابات وانتقالهم من دور المتاثر الى دور المؤثر، للانطلاق والمشاركة في صنع القرار، وصياغة معالم  المستقبل الذي يتطلعون اليه.
وتناول البرنامج  والذي شارك فيه  (66) شابا وشابة من جميع محافظات المملكة العديد من المحاورالمهمة في إدارة العملية الانتخابية بدءأ من مرحلة إعلان إجراء الانتخابات وتحديد تاريخ الاقتراع، ومرورا بمرحلة اعداد وعرض الجداول الاولية ومن ثم النهائية بالاضافة الى مرحلة الاعتراض على تلك الجداول وصولا الى مرحلة الترشح  والدعاية الانتخابية، وانتهاءً بيوم الاقتراع.

كما أشاد المشاركون  في أهمية ونجاح هذه اللقاءات التوعوية ومنحهم فرصة الاطلاع على آلية عمل الهيئة عن قرب، والتفاعل مع إجراءات العملية الانتخابية بدءأ من تسجيل الناخبين وحتى اعلان النتائج. وجرى في الختام تسليم الشهادات على المشاركين.

إختتام أعمال برنامج راغبي الترشح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إختتام أعمال برنامج راغبي الترشح