جلسة حوارية في جامعة الطفيلة التقنية حول الانتخابات البلدية واللامركزية

تاريخ النشر: 
29 مارس 2017
جلسة حوارية في جامعة الطفيلة التقنية حول الانتخابات البلدية واللامركزية
 
عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب لقاءً حواريا في جامعة الطفيلة التقنية حول استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات البلدية واللامركزية والمقرر اجراؤها بتاريخ 15/8/2017 .
 
واستعرض الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني بحضور أعضاء الهيئة التدريسية وحشد كبير من الطلبة، وحضور من المجتمع المحلي مشروع اللامركزية المفهوم والقانون والنظام، حيث أكد على أن المركزية مشروع اصلاحي بامتياز غايته تفويض وتوزيع الصلاحيات من المركز الى مجالس منتخبة في المحافظات وتكون من مهامها الاساسية اقرار المشاريع التنموية والخدمية وتحديد اولويات ومتابعة ومراجعة المشاريع التي تنفذ في المحافظة.
 
وتناول المومني في اللقاء الاجراءات التي تقوم بها الهيئة لضمان نزاهة وسهولة الانتخابات وصولاً الى يوم الاقتراع حيث ستجرى انتخابات مجالس المحافظات والبلديات في نفس الوقت توفيراً للمال وللجهد وحرصا من الهيئة على أن تحظى انتخابات اللامركزية بالاقبال الفاعل من قبل المواطنين مستفيدة من شعبية الانتخابات البلدية .
 
وأضاف أن الهيئة ستقوم بكل ما هو ممكن لتسهيل وتسريع العملية الانتخابية يوم الاقتراع حيث سيدلي المقترع بصوته في ثلاثة صناديق وعلى ثلاث اوراق اقتراع واحدة لانتخاب مجلس المحافظة وأخرى لانتخاب اعضاء المجلس المحلي أوالبلدي وورقة ثالثة لانتخاب رئيس البلدية.
وفي هذا السياق تحدث المومني عن معايير النزاهة والشفافية الخاصة بعملية الاقتراع كالعلامات الامنية على ورق الاقتراع والحبر الخاص والبطاقة الشخصية والجداول الورقية والالكترونية  
 
كما أكد المومني على أهمية دور الشباب في المشاركة في الانتخابات وتوسيع دائرة مشاركتهم في صياغة معالم مستقبلهم كونهم يشكلون السواد الاعظم من المجتمع الاردني .
 
وفي نهاية اللقاء دار نقاش موسع أجاب فيه المومني على اسئلة واستفسار الحضور .
2
معدل الأصوات (صوت)