"المستقلة للانتخاب" تتسلم جداول الناخبين لاعتمادها كجداول نهائية.

"المستقلة للانتخاب" تتسلم جداول الناخبين لاعتمادها كجداول نهائية.

"المستقلة للانتخاب" تتسلم جداول الناخبين لاعتمادها كجداول نهائية.

تسلمت الهيئة المستقلة للانتخاب صباح السبت 13/8/2016 بحضور رئيس مجلس مفوضيها الدكتور خالد الكلالدة ومدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات جداول الناخبين بعد انتهاء الاجراءات والمواعيد المنصوص عليها في المـــــــادة (4) من قانون الانتخاب، وتصويب الأوضاع على ضوء ما صدر من قرارات لمحاكم البداية.

وأكد الكلالدة أن  الهيئة ستعمل وفق أحكام القانون على اعتمادها خلال ثلاثة ايام من اليوم التالي لتاريخ ورودها اليها، لتعتبر جداول نهائية للناخبين ولا يجوز اجراء أي تعديل عليها بأي حال من الأحوال وتجرى الانتخابات النيابية بمقتضاها، بعد أن تقوم الهيئة بتدقيقها ومراجعتها، ولها الحق وفق أحكام القانون تمديد هذه المدة بقرار مسبب لمدة مماثلة.

وأوضح الكلالدة أن الهيئة ستقوم بعد اعتماد الجداول بنشرها على الموقع الالكتروني للهيئة وستزود كل رئيس انتخاب بالجداول النهائية للناخبين في دائرته، لتكون متاحة لاطلاع عموم الناخبين عليها، داعيا الناخبين الى التأكد مجددا من وجود اسمائهم فيها ومعرفة مراكز اقتراعهم وارقام الصناديق المسجلين فيها . 

كما أكد قطيشات أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات حرصت على تسليم جداول الناخبين النهائية للهيئة في المدد الزمنية المحددة لذلك ، حيث قامت الدائرة خلال الفترة الماضية وبعد انتهاء فترة الطعون بإجراء تنقيح الجداول النهائية لتصدر بشكلها النهائي والذي يتطلب تسليمها للهيئة واعتمادها من قبل مجلس المفوضين وتوزيعها على مراكز الاقتراع والفرز ولجان الانتخاب .

يذكر ان عدد الناخبين وفق الجداول التي تسلمتها الهيئة اليوم لغايات اعتمادها كجداول نهائية بلغ (4,139,730) منهم ( 1967795) ناخب و (  2171935) ناخبة.